الشبكات الاجتماعية



 تعرف الشبكات الاجتماعية بأنّها مواقع الويب التي تُتيح للأشخاص الذين يتشاركون الاهتمامات نفسها الاجتماع معاً، ومشاركة المعلومات، والصور، والفيديوهات.

تُتيح الشبكات الاجتماعية بقاء الأشخاص على اتصال مع الأصدقاء، والعائلة، والاطلاع على كلّ جديد، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الاهتمامات مع الآخرين،  كما تُستخدم هذه الشبكات لأغراض اجتماعية، أو تجارية، أو كليهما.

الشبكات الاجتماعية هي مواقع الويب والتّطبيقات المُصَممّة للسماح للأشخاص بمشاركة المحتوى بسرعة وكفاءة، ويُعرّف العديد من الأشخاص الشبكات الاجتماعية على أنها تطبيقات موجودة على هواتفهم الذّكية، لكنّ الحقيقة هي أنّ وسائل التّواصل هذه صُممّت في الأصل لأجهزة الكمبيوتر ومن ثم طوّرت إلى تطبيقاتٍ للأجهزة الذّكيّة، وينشأ هذا الاعتقاد الخاطئ من حقيقة أن معظم مستخدميّ الوسائط الاجتماعيّة يدخلون إلى حساباتهم عبر تطبيقات الهواتف الذّكيّة.

أشهر مواقع الشبكات الاجتماعية

الفيسبوك يُعرف الفيسبوك Facebook بأنّه أفضل شبكة اجتماعية على الويب، وهو موقع مزدهر حيث يتمّ استخدامه من قبل ما يُقارب ملياري مستخدم، كما يحتوي هذا الموقع على العديد من الميزات الرائعة، وهو ثاني أكثر تطبيقات المراسلة شيوعاً بعد الواتساب.

تويتر يُعرف تويتر Twitter بأنّه شبكة المدونات الصغيرة، والذي يُستخدم من قبل الكثيرين بسبب ميزة الحدّ الأقصى لعدد أحرف الرسالة وهو 280 حرف، والطريقة التي يتمّ بها عرض آخر الأخبار على شكل تغريدات.

الإنستغرام يُستخدم الإنستغرام Instagram من أجل مشاركة صور الهاتف، ويُعتبر متاحاً لأغلب الأجهزة، مثل: الآيفون، والأندرويد، والويندوز. 

لينكد إن تُعرف شبكة لينكد إن LinkedIn بأنّها شبكة للمحترفين ومن يرغبون بالتقدم في وظائفهم، حيث يتمّ تصميم الملفات الشخصية لتبدو كأنّها سيرة ذاتية مفصلة، تتكون من أقسام للخبرة العملية، والتعليم التطوعي، والشهادات، والجوائز، وغيرها من المعلومات المتعلقة بالعمل، كما يُمكن نشر هذه السيرة عبر الشبكة، وإجراء اتصالات مع محترفين آخرين، والتقدم للوظائف، وغيرها.

كما توجد العديد من الشبكات الاجتماعية الأخرى، ومنها ما يأتي: 

- جوجل بلس +Google

- يوتيوب YouTube

- بنترست Pinterest

- تمبلر Tumblr

- سناب شات Snapchat

- ماي سبيس MySpace


أحدث أقدم